احدث

اسرع 10 حيوانات على الارض فيديو يرتبها بطريقة صحيحه

بواسطة قفشات بتاريخ Monday, December 31, 2012 | 1:07 PM



فيما يلي نستعرض قائمة باسرع 10 حيوانات في العالم مع سرعة كل منها
1-الفهد
دون شك يحتل الفهد المركز الاول في هذه القائمة حيث ان متوسط سرعته 60 ميل اي نحو 96 كيلو متر في الساعة اما اقصى سرعة يمكن ان يصل لها الفهد فهي 120 كم متر و المثير في الامر ان الفهد بامكانه ان ينطلق من سرعة 0 الى 60 ميل خلال 3 ثواني اي بمعدل تسارع افضل من اي سيارة حديثة على الاطلاق كما يتميز هذا الحيوان بحاسة البصر القوية جداً وهو من الحيوانات المهددة بالانقراض حسب وكالة البيئة العالمية.

2- الظبي الامريكي او الوعل الشائك
وهي نوع من الظباء ذوات القرون و التي تعيش في امريكا الشمالية و هي تعرف بأرجلها القوية التي تساعدها على الجري بسرعة بين التضاريس الصعبة في تلك المناطق و تصل سرعة هذه الحيوانات الى 60 ميل في الساعة .

3-
النو او الثيتل الافريقي
وهو حيوان من عائلة الظباء الا ان له رأس يشبه رأس الثور حيث له رأس ظخم و لحية و قرون حادة على عكس الظباء العادية و اقرب الى راس الثور و تعيش هذه الحيوانات في غابات و سهول افريقيا يبلغ وزن هذه الحيوانات نحو 600 باوند وعلى الرغم من ذلك فان سرعتها تصل الى 50 ميل في الساعة.

4-الاسد
تعتبر الاسود التي تعيش في جنوب الصحراء الكبرى من الحيوانات السريعة جداً على الرغم من حجمها الكبير الذي يصل الى 500 باوند فان سرعتها تبلغ 50 ميل في الساعة واذا كانت الاسود تطارد فريسة ما بامكانها ان تعدو بسرعة اكبر من لك .
5-
+
6-
+
7-
غزلان منها
غزال طومسون
ان غزال طومسون هو نوع من انواع الغزلان التي تعيش في مراعي وسهول تنزانيا و كينيا في افريقيا و يشتهر هذا الغزال بسرعة تنبهه لاي صوت او حركة بسيطة ويتراوح وزنه بين 35 و 50 باوند و تصل سرعة غزال طومسون الى 50 ميل في الساعة ايضاً .

الايل (الظبي)
الايل وهو نوع من انواع الغزلان ولكنها اكبر حجماً و هناك نوع من الايائل التي تعيش في امريكا الشمالية و التي تعرف بالغزلان ذات الالوان الفاتحة تصل سرعتها الى 45 ميل في الساعة و بشكل عام فان سرعة الايائل من مختلف الاصناف هي نفسها تقريباً خاصة في حال شعر بالخطر و الايائل هي حيوانات ضخمة جداً و من الممكن ان تصل قرونها الى ارتفاع 4 اقدام.

8-الحصان الربعي
بامكان هذا النوع من الاحصنة ان يعدو بسرعة 47,5 ميل في الساعة بتوازن ورشاقة على الرغم من ان هذا النوع من الخيول يعتبر ثقيل جداً وجسمه ممتلئ.

9-حيوان الموظ 
وهو نوع من الغزلان التي تعيش في امريكا الشمالية وهو يمتاز بحاسة شم قوية جداً ومن الممكن ان تصل سرعته  الى 45 ميل الساعة خاصة في حالات الهرب او الهجوم دفاعا عن صغاره

10-الارنب الرمادي
وهو نوع من انواع الارانب التي تعيش في المناطق الصحراوية و بخاصة امريكا  يشتهر هذا الارنب بحاسة السمع القوية كما ان سرعته من الممكن ان تصل الى 45 ميل في الساعة و بشكل خاص في حالات الهرب



 
ان